افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني القديمة | شعبي | كليبات | مصارعه | برامج | مشاهدة الافلام/الطرب الاصيل/العاب ومهرجانات/سوفت اجهزة وحوادث
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محافظ الإسكندرية يغلق مدرستين بعد ظهور إصابة بأنفلونزا الخنازير بين الطلاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2607
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مُساهمةموضوع: محافظ الإسكندرية يغلق مدرستين بعد ظهور إصابة بأنفلونزا الخنازير بين الطلاب   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 11:43 am

الاثنين 07 سبتمبر 2009 - 01:28 م
محافظ الإسكندرية يغلق مدرستين بعد ظهور إصابة بأنفلونزا الخنازير بين الطلاب
محمد أبو العينين
قرر اللواء "عادل لبيب" محافظ الإسكندرية إغلاق المدرسة البريطانية في منطقة كفر عبده التابعة لحى شرق، وكذلك المدرسة الأمريكية بعد ظهور إصابتين بمرض أنفلونزا الخنازير المعروف باسم "H N1" بين طلابهما، وهو ما أدى إلى إصابة أولياء الأمور بحالة من الذعر والخوف بعد أن بدأت الدراسة في المدارس الأجنبية في توقيت مبكر عن نظيرتها الحكومية.

كانت قد ظهرت حالة ايجابية مصابة بالمرض بين صفوف الطلاب في المدرسة الأمريكية أمس الأحد، فيما تقوم المحافظة حاليا باتخاذ إجراءات إغلاقها إلى اجل غير مسمى.

ومن جانبه قال "عاطف أبو باشا" وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية "للمصري اليوم" إن المدرسة تتبع سفارة البلد التابعة لها ولا دخل لوزارة التربية والتعليم بهما، غير أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الوقائية تحسبا لانتشار المرض.

وأضاف" المديرية شكلت لجنة من التعليم والصحة لزيارة المدرستين وتم إصدار قرار بإغلاقهما من قبل المحافظ لحين التحقيق في الأمر واتخاذ التدابير الوقائية.

وقال مدير المدرسة البريطانية "للمصري اليوم" إن المدرسة اتبعت تعليمات وزارة التعليم والصحة وقامت بإغلاق المدرسة وإرجاء الدراسة بها لمدة 14 يوما وفق التعليمات التي تلقاها من وزارة الصحة على أن تفتح المدرسة أبوابها من جديد في 27 سبتمبر بعد أجازه عيد الفطر لحين التأكد من سلامة الفصول والقيام بعمليات رش الفصول وتطهيرها ضد الفيروس.

وتابع" سنقوم بعمل فحص طبي شامل على كل طلاب المدرسة للتأكد من خلوهم من الفيروس خاصة أن كثافة الفصل الواحد لا تزيد عن 20 طالبا فقط مؤكدا أن الحالة التي ظهرت لأحد الطلاب البنين مستقرة.

وأوضح" لدينا تعليمات من وزارة الصحة والتعليم بعدم ذكر اسم الطالب المصاب لعدم إصابة أولياء الأمور بالهلع والخوف.

وفى ذات السياق رفعت مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة في الإسكندرية حالة الاستعداد القصوى مع قرب بداية العام الدراسي الجديد وقامت مديرية التعليم بتشكيل لجنة فنيه لمتابعة المدارس والتأكد من التهوية الجيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rmden.hooxs.com
 
محافظ الإسكندرية يغلق مدرستين بعد ظهور إصابة بأنفلونزا الخنازير بين الطلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
---ملوك الدلع :: القسم العام :: قسم الحوادث والقضاية-
انتقل الى: