افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني القديمة | شعبي | كليبات | مصارعه | برامج | مشاهدة الافلام/الطرب الاصيل/العاب ومهرجانات/سوفت اجهزة وحوادث
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المصرى اليوم» تواصل الحملة: رى ٢٥٠ فداناً فى ديروط بـ«المجارى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2607
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مُساهمةموضوع: المصرى اليوم» تواصل الحملة: رى ٢٥٠ فداناً فى ديروط بـ«المجارى   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 10:46 am

«المصرى اليوم» تواصل الحملة: رى ٢٥٠ فداناً فى ديروط بـ«المجارى»

كتب سحر الحمدانى ٩/ ٩/ ٢٠٠٩
كد مزارعون من مدينة ديروط، فى أسيوط، رى نحو ٢٥٠ فداناً مزروعة خضروات وفواكه وقمح وذرة بمياه الصرف الصحى، غير المعالجة. وقال سيد حسين، مزارع: «إن محطة الصرف الصحى الخاصة بالمدينة لم تعطهم الفرصة لرى أراضيهم بالمياه النظيفة، إذ يرتفع منسوب مياهها فيتم تصريفها على الأراضى الزراعية المجاورة لها شرق مدينة ديروط، وتقدمنا بشكاوى واستغاثات لا حصر لها إلى المحافظة والبيئة ومجلس المدينة ومديرية الصحة لنقل المحطة دون جدوى».وأضاف أحمد عثمان، مزارع: «نزرع القمح، والذرة الشامى، والكوسة، والقلقاس والفول السودانى والخضروات، ونظراً لكبر المساحة الزراعية فإن الزائد عن سوق ديروط نحمله فى سيارات نقل إلى أسواق وتجار محافظات الوجه البحرى».

وأكد على حسن، مزارع، أنه يمتلك ٢٢ قيراطاً لم يزرعها منذ ١٠ سنوات لعدم وجود مياه صالحة للرى بعد أن أثرت مياه المجارى على خصوبة أرضه. وأوضح نبيه عبدالعليم، رئيس لجنة الصحة بالمجلس الشعبى المحلى بديروط، تسلم «اللجنة» شكاوى عديدة من المواطنين بالمحطة، مطالباً بنقلها إلى الجبل الغربى لمدينة ديروط، مؤكداً لفت أنظار جميع من تولوا رئاسة مجلس المدينة ومسؤولى شؤون البيئة إلى خطورة المياه غير المعالجة التى تسبب السرطان والفشل الكلوى والكبد الوبائى، معرباً عن مخاوفه من إصابة المواطنين بالتيفود، مطالباً بحضور لجان من الصحة والبيئة لمعاينة المحطة وإزالتها.

من جانبه، قال جمال عباس، رئيس مجلس مدينة ديروط: «إنتم جايين تحاسبونى، دى مشكلة بقالها سنين، روحوا حاسبوا اللى كانوا قبلى، أنا مش خايف من حد وميهمنيش».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rmden.hooxs.com
 
المصرى اليوم» تواصل الحملة: رى ٢٥٠ فداناً فى ديروط بـ«المجارى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
---ملوك الدلع :: القسم العام :: قسم الحوادث والقضاية-
انتقل الى: