افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني القديمة | شعبي | كليبات | مصارعه | برامج | مشاهدة الافلام/الطرب الاصيل/العاب ومهرجانات/سوفت اجهزة وحوادث
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القاهرة تطلب موقفاً عربياً موحداً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2607
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مُساهمةموضوع: القاهرة تطلب موقفاً عربياً موحداً   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 10:07 am

القاهرة تطلب موقفاً عربياً موحداً ضد «مستوطنات إسرائيل».. وترفض ربط وقف الاستيطان بـ«التطبيع»

كتب شريف إبراهيم ٩/ ٩/ ٢٠٠٩

طالبت القاهرة بـ«موقف عربى موحد» يصمم على توقف إسرائيل الكامل عن عمليات الاستيطان، والبدء الفورى فى المفاوضات على أساس خطة «خريطة الطريق» للسلام ومفهوم الدولة الفلسطينية، داعية الدول العربية إلى التمسك بهذا الموقف أكثر من أى وقت مضى، والسعى لتحقيق هدف الدولة الفلسطينية.

ورفض أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، ربط وقف الاستيطان الإسرائيلى بعملية التطبيع مع إسرائيل، داعياً الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى إلى الحوار على أساس مفاهيم واضحة وأرضية متفق عليها تعيدنا إلى الوضع قبل عام ٢٠٠٠.

وقال أبوالغيط – فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر رئاسة الجمهورية، عقب لقاء الرئيس مبارك بوزير الخارجية الإسبانى، ميجل موراتينوس،: «علينا أن نفكر فى كيفية التعامل مع الوضع الذى نواجهه حالياً، فهناك عمليات مستمرة للاستيطان على الأراضى الفلسطينية، وعمليات تآكل لهذه الأراضى، وعدم توصل لعملية تسوية، وانقسام فلسطينى واضح، واحتمال بزوغ كيانين فلسطينيين فى الضفة الغربية وقطاع غزة».

وشدد أبو الغيط على أن مصر تطالب بـ«نهاية للطريق»، وليس بخريطة الطريق فقط، لافتاً إلى أن الهدف المصرى هو نهاية الطريق، على أن يأتى هذا – حسب قوله - من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والمجتمع الدولى، كموقف واضح يتعلق بالتسوية النهائية التى يمكن أن تتم عليها المفاوضات.

وقال: «إنه إذا ما تحركت إسرائيل بخطوة كبيرة تجاه الفلسطينيين تعكس مصداقية الموقف الإسرائيلى واستعداد إسرائيل للتفاوض الجاد والحقيقى بما يقودنا إلى نهاية الطريق أو الهدف النهائى الذى يريده الفلسطينيون فى الدولة، فعند إذ لا يمكن الاختلاف مع أى دولة عربية تغير وجهة نظرها حيال التعاون مع إسرائيل .

وكان الرئيس مبارك استقبل، أمس، بمقر الرئاسة فى مصر الجديدة، وزير الخارجية الإسبانى، حيث بحثا تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، مع التركيز على قضية السلام فى منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين القاهرة ومدريد.

وعقب اللقاء وصف أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، مباحثات مبارك - موراتينوس بأنها كانت «مثمرة وستفتح طريق التعاون المثمر مع أوروبا»، مؤكداً أن التعاون المصرى ـ الأوروبى سيكون «أكثر اتساعاً» فى ظل رئاسة إسبانيا للاتحاد الأوروبى، اعتباراً من يناير المقبل.

وقال أبوالغيط «دار نقاش بين الرئيس مبارك وموراتينوس، حول الاتحاد من أجل المتوسط، خاصة أن إسبانيا ستتولى رئاسته اعتباراً من منتصف العام المقبل، حيث تم الاتفاق على عقد القمة الثانية للاتحاد فى هذا التوقيت بمدينة برشلونة، برئاسة مصرية ـ إسبانية ـ فرنسية»..مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاء قمة بين الرئيس مبارك والترويكا الأوروبية فى إسبانيا على هامش قمة الاتحاد من أجل المتوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rmden.hooxs.com
 
القاهرة تطلب موقفاً عربياً موحداً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
---ملوك الدلع :: القسم العام :: قسم الحوادث والقضاية-
انتقل الى: